درع افريقيا لتقنية السيارات
مرحبا بك زائرنا العزيز نورة المنتدى

انواع الحساسات في الكير الاتومتيك...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انواع الحساسات في الكير الاتومتيك...

مُساهمة من طرف almsmare في الجمعة فبراير 04, 2011 11:04 pm



اليوم سوف اتطرق اليكم عن موضوع جداً مهم وسوف اقوم بتجزئته الى اجزاء لانه موضوع مطول و معقد.
نلاحظ اخواتي الاعزاء المتخصصين بهذا المجال هناك اوجه اختلاف بين الكير الكهربائي والكير الباسن كير وهما
نفس العمل لكن في الكير الكهربائي هناك منظومة تحكم الكترونية تدعى TCM



وكنترول يحتوي على صمامات كهربائية تدعى ( SOLENOIEDS )



وان وحدة التحكم الالكترونية المسؤولة عن الكير تقوم بارسال الايعازات وفق متطلبات

الحالة التي تعمل عليها السيارة مع العلم ان هناك رباط وثيق وقوي بين وحدة التحكم

الالكترونية في الكيرالكهربائي والوحدة المسؤولة المرتبطة بالمنظومات الاخرى بالسيارة مثل

المحرك ( ABS ) وغيرها ..

ولو نأتي الى الكير الباسن كير نجد ان هناك انوع متعددة فيه على سبيل المثال هناك كير ذو

نظام ميكانيكي متكامل.

وبعكسه هناك نفس الكير لكن بنظام نصف ميكانيكي اي قسم من المتحكمات الموجود فيه

ميكانيكية والقسم الاخر كهربائي

المسؤول عن السرعات العالية التي يطلق عليها ( OVER DRIVE ) ...

هنا احببت توضيح هذه الحالة للاخوة المطلعين على هذا الموضوع وكذلك الاخوة المتخصصين

لناتي الان الى انواع الحساسات الموجودة في الكير الكهربائي وما هي كودات الاعطال

التي تظهر في جهاز الفحص اثناء فحص هذه المنظومة وما هي الاعطال الشائعة التي تصيب

هذه المنظومة من الاعطال الكهربائية و الميكانيكية وعن كيفية المعالجة لهذه الاعطال....

1 - ( VSS ) حساس سرعة السيارة.

2 – ( INPUT SPEED SENSOR ) حساس السرعة الداخلية .

3 – ( OUTP UT SPEED SENSOR ) حساس السرعة الخارجة .

4 – ( TURBIE SENSOR ) حساس محول العزم التورباين .

5 – ( ATFS ) حساس درجة حرارة سائل الهيدروليك في الكير .

6 - ( VACUM – SNSR ) حساس منظومة الفاكيوم في الكير .

7 – ( SELEWCTOR SWITCH ) مفتاح السرعة الاختياري .

8 - ( TEMP – SNSR ) حساس صمام تبريد السائل الهيدروليك .

9 – ( SHIFT – SOLENOID A ) صمام كهربائي مسؤال عن

السرعة الاولي و الثانية .

10 – ( SHIFT – SOLENOID B ) صمام كهربائي مسؤال عن

السرعة الثانية و الثالثة .

11 – ( SHIFT – SOLENOID C ) صمام كهربائي مسؤال عن

السرعة الثالثة و الرابعة .

12 – ( OVER DRIVE SOLENOID ) صمام كهربائي مسؤال

عن السرعات العالية .

13 – ( SOLENOID PRESSURE VALVE) صمام كهربائي مسؤال

عن ضغط سائل الهيدروليك في كنترول الصمامات..

14 – ( DSSCV ) حساس مسؤال عن نسبة التعشيق الكلجات في الكير...

نكمل الموضوع اليوم عن وجود حساس يربط بعلاقة مباشرة بين منظومة محرك السيارة

ومنظومة الكير الكهربائي وهو حساس (حساس موقع الخانق) لنأتي الان الى تعريف مبسط

لهذا الحساس هو عبارة عن حساس مرتبط مع دواسة المانيفولد للمحرك وظيفته التحكم بمعدل

دوران المحرك بمعنى اخر يقوم بتثبيت سرعة دوران المحرك اويخفض ويقلل من السرعة

تحت درجات حرارة مختلفة حسب طبيعة عمل المحرك المختصر الانكليزي لهذا الحساس

TPS throttling position sensor



ومن الجدير بالذكر يجب ان أنوه الى نقطة هامة عزيزي القارئ في حالة السيارة التي

تحتوي على صندوق تروس (كيرعادي) اوكير ذونصف نظام ميكانيكي اونظام ميكانيكي

متكامل passing gear box نلاحظ حساس موقع الخانق يحتوي على ثلاثة خطوط

وهي الخط الاول خط 5 فولت والثاني خط الاشارة الداخلة والخط الثالث خط الاشارة

الخارجة من الحساس اما اذا كانت السيارة تحتوي على ناقل الحركة الاوتوماتيكي

(الكيرالكهربائي)نلاحظ حساس TPS يحتوي على اربعة خطوط الخط الاخير هو خط اشارة

الى وحدةالتحكم الالكترونية في الكير الكهربائي TCM أي عند زيادة السرعة يقوم حساس

موقع الخانق بحساب مقدار فتحة البوابة اي اقصد بها بوابة منظومة المانيفولد عند زاوية ميلان

معينة هذا مقدار زاوية ميلان البوابة هي اشارة الى وحدة التحكم الالكترونية TCM المسؤولة

عن الكير الكهربائي وفي نفس الوقت اشارة ايضا الى وحدة التحكم الالكترونية ECM

المسؤولة عن المحرك حيث تقوم هاتان الوحدتان بحساب الاشارة ومعالجتها وتخرج منها نتائج

يعمل على اساسها منظومة محرك السيارة ومنظومة الكير الكهربائي وفق ظروف العمل الحالية

التي تعمل عليها السيارة...

TCM transmission control module هذة الوحدة الالكترونية المسؤولة على

ناقل الحركة الاوتوماتيكي(الكيرالكهربائي)ويطلق علية تسمية ثانية للكير الكهربائي (فول

اوتوماتيك( electronic transmission gear box ) ولاننسى اخواني الاعزاء

ان هذا النوع من نواقل الحركة قد تم الاستغناء عنة في موديلات السيارات الحديثة التي تنتجها

الشركات في الاونة الاخيرة وظهور ناقل حركة جديد هو التتبرونك هذا النوع سوف اتطرق

علية في موضوع خاص بة حسب الوقت المتاح لدي.



لنأتي الان الى الشرح الوظيفي لهذة الوحدة تستقبل هذة الوحدة الاشارة الدالة من عتلة تقسيم

نمر الكير الكهربائي P N R D L 1 2 3 بواسطة مفتاح السرعة الاختياري selector

switch مثلا على الوضع D ثم تقوم بحساب سرعة المحرك وسرعة محور الاطارات

وتحدد على اساسها الصمام الذي يفتح المجرى الهيدروليكي الموجود في كونترول الصمامات

(عبارة عن كتلة تحتوي على صمامات كهربائية ومجاري هيدروليكيةموجودة بداخل

الكيرالكهربائي
)المناسب ثم مع زيادة سرعة السيارة تتحول الى تشغيل واطفاء الصمامات

حسب الحاجة وعن طريق حساس موقع الخانق للشد وزيادة من عزم الناقل لاحط عزيزي

القارئ يتم ترجيع نمر السرعات بواسطة مفتاح الفرامل break switch وهومفتاح

كهربائي يوجد اسفل دواسة الفرامل حيث يقوم باعطاء اشارات لاطفاء الصمامات التي تسير

عليها عند سرعة معينة وترجيعها الى نمر اقل هذة العملية تتم عندما يقوم السائق بالضغط على

دواسة الفرامل لتخفيض السرعة وبالعكس عند الضغط على دواسة الوقود ورفع الضغط عن

دواسة الفرامل وانخفاض سرعة المحرك تقوم بالعودة الى الحالة الابتدائية وتكرر هذة العملية

بشكل مبرمج وبالاستجابة للمتغيرات التي تأتي من الحساسات التي ذكرناها....

اليوم اتناول موضوع مفتاح تغيير السرعة الاختياري

transmission range switch



هذا المفتاح يرتبط بخطوط مباشرة مع وحدة التحكم الالكترونية المسؤولة عن الناقل

الاوتوماتيكي حيث يأتي بثلاثة انواع وهي :

contact -1

variable resistor-2

pressure type rs -3

transmission range switch توصيلات التلامسي

voltage referance 5 volt -1 فولتية مصدر مجهزة بقيمة 5 فولت.

drive - 2 نقطة تلامس السرعة d

reverse - 3نقطة تلامس السرعة الخلفية

first gear -4 نقطة تلامس السرعة الاولى

second gear -5 نقطة تلامس السرعة الثانية

third gear - 6 نقطة تلامس السرعة الثالثة

over drive gear -7 نقطة تلامس السرعات العالية

rs ground -8 نقطة توصيل الارضي عبارة عن مقاومة متغيرة

لفحص هذة النقاط زود نقطة التلامس في الفقرة 1 بمصدر جهد ذو قيمة 5 فولت وضع

مقياس الاوفوميتر على النقطة رقم 8 الخط السالب وقوم بفحص هذة النقاط اذا اعطت كل نقطة

قراءة خمسة 5 فولت اذن المفتاح يعمل بصورة صحيحة تتم هذة العملية بتدوير العتلة الدائرية

المركزية الموجودة في هذا الجزء....

اليوم سوف اتطرق الى بعض الاعطال التي تصيب ناقل الحركة الاوتوماتيكي (الكيرالكهربائي)

عطل حساس سرعة السيارة VSS vehicle speed sensor هذا الحساس مرتبط

بالمجموعة الميكانيكة لقلب الكير الكهربائي يقوم بحساب سرعة دوران السيارة عن طريق

اشارات مربعة الشكل يمكن معرفتها بفحصها بجهاز راسم الاشارة الاوسيليسكوب اي يولد

موجة مربعة الشكل square wave هذا الحساس مسؤول عن السرعات العالية التي تبدا

من النمرة 4-5 في حالة تعطل هذا الحساس سوف تختفي هاتين النمرتين من الكير وتكون

سرعة السيارة محددة على النمرة 3 في حالة وضع عتلة اختيار السرعة على الوضع D يجب

ملاحظة هذا اخي القارئ في حالة اجراء عملية الصيانة او نقوم فحص خطوط هذا الحساس

اذا كان يوجد فيها تلف اوقطع وكذلك فحص الفاصم المسؤول عن هذا الحساس (الفيوزاو

المصهر
) اذا كان التشخيص صحيح نقوم بأبدال هذا الحساس ..

ملاحظة هامة لاتوجد علاقة تربط بسرعة over drive

وهذا الحساس لان توجد مكونات مسؤولة عن هذة السرعة سوف اتطرق لها بالمواضيع القادمة

...اما عملية التشخيص تتم بواسطة جهاز الفحص الذي

يمتلك الفعالية الجيدة لفحص هذة المنظومة وتشخيص عطل الحساس او عن طريق جهاز

الاوسيليسكوب ومعرفة اشارة هذا الحساس وطريقة تغيرها او عن طريق المهارة الفنية

للشخص المختص بهذا المجال ....

عند حدوث عطل في الوحدة الالكترونية المسؤولة عن الناقل الاوتوماتيكي (الكيرالكهربائي)

سوف تتوقف كل الفعاليات الوجودة في الكير الكهربائي من ناحية السيطرة الالكترونية على

كتلة الصمامات الكهربائية والحساسات المرتبطة بناقل الحركة الاوتوماتيكي مع ظهور اشارات

تحذرية امام قائد المركبة تدل على وجود خلل في ناقل الحركة الاوتوماتيكي وتختلف هذة

الاشارة من سيارة الى اخرى حسب تصماميم الشركات المصنعة ويكون مسير السيارة على

السرعة الثالثة وقد اشرت اليها في المواضيع السابقة ..احببت ان الفت الاخ القارئ العزيز لهذا

الموضوع ان السرعة الخلفية للسيارة تكون موجودة بالرغم من تعطل الوحدة الالكترونية

المرتبطة بناقل الحركة الاوتوماتيكي والسبب في ذلك يعود الى كل تصماميم نواقل الحركة

الاوتوماتيكية تكون فيها السرعة ذوتوجية ميكانيكي اي لاتسطير عليها الوحدة الالكترونية

TCM اما طريقة فحص الصمامات الموجودة في كتلة الصمامات الكهربائية سوف اتطرق

اليها في الموضوع القادم باذن الله ....

اليوم سوف اتناول الى بعض الاعطال التي تصيب ناقل الحركة الاوتوماتيكي (الكيرالكهربائي)

وقد اقوم بتجزءتها الى عدة اجزاء لانها اعطال كثيرة يصعب ذكرها في ان واحد وهي كالاتي:

1- ضعف في تعشيق السرعة الاولى عند وضع عتلة الكير على الوضع D-عطل ميكانيكي

- ضعف في درام تعشيق السرعة الاولى اقصد بالدرام drum وهو العلبة الدائرية الموجودة

في قلب الكير الكهربائي التي على مجموعة الكلجات والرقائق المعدنية والبلاستيكية الفاصلة لهذة

السرعة او فقدان زيت الهايدروليك لزوجتة وذلك لاهمال في تغيير الزيت اوانسداد مرشح

الزيت بداخل الكير هنا نقطة هامة يجب ان اوضحها اليك اخي القارئ العزيز المرشح في الكير

ياتي بنوعين النوع الاول يحتوي على شبكة معدنية رقيقة تحتوي على مسامسات ناعمة جدا

هنا يمكن تنظيفة هذا المرشح بواسطة سوائل التنظيف الخاصة بازالة الدهون والاوساخ نتيجة

لعمل قلب الكير الكهربائي العمل الديناميكي الذي تنتج عن ترسبات مختلفة يقوم المرشح

بتصفيتها واعادة السائل الى المنظومة مرة خالي من الشوائب اما النوع الثاني لايمكن تنظيفة

وارجاعة للعمل مرة ثانية والسبب في ذلك لان مكون من رقائق قطنية صناعية عند تلفة يتم

استبدالة بواحد اخر لضمان مسار عملية الصيانة بصورة صحيحة -عطل ميكانيكي- تلف

الصمام الكهربائي المسؤول عن السرعة الاولى والثانية في كتلة الصمامات الكهربائية

block control المسؤول على تنظيم السرع في الكير الكهربائي حيث يحتوي على

صمامات كهربائية ومكابس هيدروليكية مسؤولة عن السرع او توقف مفاجئ لمكبس هذة

السرعة في الكونترول تتم المعالجة بفحص الصمام الكهربائي فحص المقاومة والالية الميكانيكية

لة وارجاع تشغيل المكبس مرة ثانية بالكونترول ....

لاحظ عزيزي القارئ هذا كود العطل shift solenoid B non

performance/circuit high

مامعنى هذا الكود هو تعطل الصمام الكهربائي للسرعة الثانية والثالثة لاحظ عزيزي القارى

كلمة circuit high تعني قطع في خطوط التغذية المرتبطة بهذا الصمام الذي يستلم خط

12 voltوالخط السالب من منظومة عقل الكير TCM كل الصمامات تستلم هذة القيم

المذكورة وفق الية مبرمجة مسبقة من قبل الوحدة الالكترونية المسؤولة على ناقل الحركة

الاوتوماتيكي او عدم تثبيت مكان الفيشة بالصورة الصحيحة ان هذا التعبير circuit high

يمكن اعتبارة دليل تشخيص ثابت لكل كودات العطلات التي تشمل جميع منظومات السيارة اما

اذا جاءت عبارة circuit low تعني تعطل في الجزء الذي تم ذكره في جهاز

الفحص مع مراعاة خطوط ارتباط الوحدات الالكترونية ....

لاحظ عزيزي القارئ lock up solenoid valve مامعنى هذا المصلح هذة عبارة

صمام كهربائي مسؤول عن السرعات العالية وظيفتة الحفاظ على سير سائل الهيدروليك في

مجاري block valve في السرعات العالية حيث يبدأ عمل هذا الصمام عند تجاوز سرعة

السيارة 100km/hr وهذا الصمام يستلم التغذية من منظومة عقل الكير الكهربائي وفق الية

مبرمجة مسبقة لهذة الوحدة الالكترونية TCM.



...يتبع










عدل سابقا من قبل almsmare في الإثنين فبراير 07, 2011 12:36 pm عدل 1 مرات

almsmare
Admin
Admin

عدد المساهمات: 76
تاريخ التسجيل: 03/02/2011
العمر: 55

http://shieldafrica.2areg.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع الحساسات في الكير الاتومتيك الجزء الثاني...

مُساهمة من طرف almsmare في الإثنين فبراير 07, 2011 10:14 am



[center]


kick down



مامعنى هذا المصطلح نستطيع القول عليها بانها
المنظومة المتخصصة

بتخفيض نسب السرعات العالية (تنزيل نمرالكير) وتكون موجودة في كنترول

الصمامات block valves هذة
المنظومة تختلف مواقعها حسب تصميم الشركة

المصنعة لناقل الحركة الاوتوماتيكي
.

عند تعطل هذة المنظومة لايستطيع ناقل الحركة
بتخفيض النمر التي كان تسير عليها

السيارة وفق سرعة معينة وسوف اتناول شرح هذا
الجزء بالتفصيل بمواضيع

اخرى...

shift solenoid E



عبارة
عن صمام كهربائي مسؤول عن السرعة
(1-4) وفق
الية

منسقة حيث يقوم بتنسيق عمل نمر الكير بين هاتين
السرعتين بصورة متنظمة


اأعطال :


solenoid pressure non performance/circuit low




مامعنى
هذا المصطلح هو تعطل الصمام الكهربائي المسؤول
على ضغط سائل

الهيدروليك في كونترول
الصمامات هذا العطل -عطل
كهربائي- تحدث
حالة عدم

انتظام تعشيق السرع في ناقل الحركة الاوتوماتيكي

block control




حيث يعتبر هذا الصمام هو الصمام الرئيسي في كتلة
الصمامات.










output speed sensor circuit A/ circuit high
&circuit low or no signal







مامعنى هذا المصطلح هو تعطل حساس السرعة
الخارجة من ناقل الحركة





الاوتوماتيكي -عطل كهربائي- عطل الحساس اوتلف اوقطع
الخطوط المرتبطة بة





وهو حساس مغناطيسي ..




ماذا يحدث عند تعطل هذا الحساس ؟ هو ثبات
سرعة ناقل




الحركة على السرعة الاولى عند وضع عتلة تبديل السرع على
الوضع D واختفاء





تبديلات نمر الكير .




المعالجة
اوالصيانة
: ابدال هذا الحساس بعد فحص مقاومتة واشارتة
والتاكد من انه





لايصلح للعمل او معالجة الخطوط المرتبطة لوجود تلف فيها...










**************










over drive
solenoid-electric









لاحظ عزيزي القارئ هذا المصطلح معناة الصمام الكهربائي
المسؤول على




السرعات
العالية يجب ان الفت ذهن القارئ العزيز هو موجود بنوعين
من





نواقل الحركة
الاوتوماتيكية النوع الاول ناقل مايسمى





passing gear





الذي لاتوجد بة وحدة تحكم الكترونية مسؤولة
على الناقل مع العلم انه توجد




كتلة الصمامات block control هنا الكتلة
تحتوي على مكابس












وليس صمامات كهربائية كما في ناقل الحركة الفول





الاوتوماتيكي (الكيرالكهربائي) لكنة هناك نقطة
اشتراك بين هذين النوعين





هي
الصمام الكهربائي المسؤول عن السرعات العالية





over drive-electric هذا
الصمام هو صمام كهربائي ذو تحكم





(اختياري) وليس مبرمج عن طريق زر موجود في عصا تغيير
اوضاع





الكير مكتوب علية over drive يتم التحكم بة عن
طريق قائد المركبة





عند
الرغبة في القيادة من الشخص لبلوغ المركبة السرعات
العالية هذا الزر





بة نوعين من
خطوط الربط المرتبطة بالصمام الكهربائي الموجود بكتلة





الصمامات block controlالنوع الاول مزود
بخطين هما الخط





الموجب
والخط السالب والنوع الثاني خط موجب والسالب التابع لة
هي هيكل




ناقل الحركة
الاوتومامتيكي ground
عند تعطل هذا الزر
اوتعطل الصمام




سوف لايستطيع قائد المركبة التحكم بهذا النوع من السرعات
العالية ...


الصيانة: فحص الصمام الكهربائي والخطوط المرتبطة بة
وابدال اللازم مع




فحص الزر المسؤول على هذة السرع....







لاحظ عزيزي
القارئ الكريم تناولت في الموضوع
السابق





over drive solenoid -electric




هذا
المصلح او التعبير يأتي بعبارات اخرى حسب تصماميم
الشركة المصنعة قد ياتي

بعبارة shift lock-relase او
على شكل sكل
هذه التعابير هي نفس الشئ لايوجد ا

ختلاف فيها فقط احببت اوضح هذة الصورة للقارئ
الكريم...










اعطال


:
turbine














عبارة عن دائرة
مركزية توجد في مقدمة ناقل الحركة الاوتوماتيكي ويطلق
علية





(محول العزم) حيث يقوم بتخفيض سرعة المحرك المنقولة الى
الناقل التورباين عن




تثبيتة في الناقل يجب وضعة في الناقل استنادا على علامات
موشرة يجب الالتزام بها




تضعها الشركة المصنعة وذلك لثبات دوران هذا الجزء بنظام
دائرة مركزية غير قابلة




للانحراف عند اهمال هذة الاشارات اثناء صيانة الناقل
وهذة
من الاخطاء الشائعة





التي لاحظتها تحدث حالة اهتزاز في الناقل ويتلف مانعات
التسرب
الامامية في الكير




اضافة الى تاكل في الجلب الماسكة للمجموعة الميكانيكية
لقلب
الكير الكهربائي وقد





يتلف oil pumpمضخة سائل الهيدروليك
وهي تعتبر الجزء المهم
في ناقل





الحركة الاوتوماتيكي ..




من الاسباب التي تحدث في تعطل turbine حدوث حالة




عدم تعشيق بين السرع عدم فقدان السيارة عزمها في صعود
المرتفعات
ويكون





التورباين مزود بحساس استشعار يطلق علية





turbine sensor






يقوم بحساب




عدد دورات التورباين والعزم
اللازم لحركة السيارة عن طريق الوحدة الالكترونية





المسؤولة على ناقل الحركة
الاوتوماتيكي ...







******************




اليوم اتناول موضوع اعطال كتلة الصمام الكهربائية
وقد عرفتها وميزتها في

الاجزاء السابقة في هذا الموضوع عزيزي القارى اليوم
سوف
اشرح بمايخص

كتلة الصمامات الكهربائية ضمن الكير الكهربائي لانها
توجد اوجة اختلاف
بينها

وبين كتلة الصمامات في الكير الاوتوماتيك الاعتيادي passing gearقد
يتعرض

هذا الجزء الى مجمل من الاعطال قد يستطيع الشخص
المختص بهذا المجال

صيانتها
او يصل الى تبديل هذة الوحدة باكملها نتيجة
لتعرضها الى تلف تام في

الاجزاء
الميكانيكية الخاصة بها ....









من الاشارات الواضحة على تعطل هذة الوحدة هو
ثبات سرعة السيارة على سرعة




معينة مثل السرعة الاولى او الثالثة حسب الحالة التي
تحدث فيها .




قد يسأل سائل
!!





هناك اعطال مشابهة لهذا العطل
يحدث نفس الحالة اثناء تعطل
هذا الجزء ؟؟




سوف اجيبك اخي العزيز عن هذا السؤال اخي
الكريم لتحديد الخلل في هذا الجزء





نعتبره نهاية المطاف في فحص كامل الاجزاء
الميكانيكية والكهربائية المتعلقة بالكير




الكهربائي كوننا متخصصين في صيانة هذا
الجزء المهم ماهي المؤثرات التي تؤدي





الى تعطل هذا الجزء هي فقدان سائل الهيدروليك
لزوجته نتيجة الاهمال الشديد في





تغيير هذا السائل بعد حين واخر دخول شوائب داخل
هذا الجزء نتيجة دوران القلب





الميكا نيكي للكير الكهربائي وانسداد
مرشح الهيدروليك
الرئيسي في الكير الكهربائي




او في بعض التصماميم الامريكية لنواقل الحركة توجد
مرشحات ضغيرة داخل





مجاري الكونترول تؤدي هذا السبب في ايقاف عمل هذة الوحدة
..




ماهي حالة الايقاف ؟؟ حالة
الايقاف عند دخول
الشوائب داخل مجاري الكونترول




والمجاري مسؤولة عليها مكابس هيدروليكية موضوعة داخل
حجر على شكل





اسطواني عند دخول هذة الشوائب داخل هذة الحجر تؤدي الى
ايقاف عمل
المكابس




الهيدروليك المسؤولة على دفع سائل الهيدروليك داخل
المجاري في الكونترول
تتم





الصيانة بتظيف دقيق للكونترول بسوائل التنظيف الخاصة
بازالة الدهون والشوائب





مع ملاحظة هامة حرية حركة المكبس داخل هذة الحجر وعدم
تأكل هذة الحجر





والمكبس
لانها تحدث حالة تسريب في ضغط سائل الهيدروليك داخل هذه





المجاري...






يتبع ....>>>[/center]

almsmare
Admin
Admin

عدد المساهمات: 76
تاريخ التسجيل: 03/02/2011
العمر: 55

http://shieldafrica.2areg.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكر

مُساهمة من طرف abdulkhalikeng في الأحد ديسمبر 25, 2011 9:41 pm

اشكرك على هذه المعلومات القيمة

abdulkhalikeng

عدد المساهمات: 6
تاريخ التسجيل: 16/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انواع الحساسات في الكير الاتومتيك...

مُساهمة من طرف almsmare في الإثنين ديسمبر 26, 2011 7:20 am

العفو اخي الفاضل ومرحبا بك في هذا المنتدي
أنست و شرفت..

almsmare
Admin
Admin

عدد المساهمات: 76
تاريخ التسجيل: 03/02/2011
العمر: 55

http://shieldafrica.2areg.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى