درع افريقيا لتقنية السيارات
مرحبا بك زائرنا العزيز نورة المنتدى

قياس ضغط طرمبة البنزين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قياس ضغط طرمبة البنزين

مُساهمة من طرف almsmare في السبت يناير 12, 2013 11:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الهدف من قياس ضغط طرمبة البنزين هو :

1 / معرفة قوة دفع الطرمبة + معرفة إذا كانت المشكلة منها في حال تعطل السيارة فجأة يعني فحص مبدئي مبكر

2 / معرفة عمر صفاية البنزين ( الفلتر ) وموعد تغيرها


الأدوات المطلوبة لقياس ضغط الطرمبة البنزين :

ساعة تعبئة غاز التكييف الفريون + الخرطوم تعبئة الفريون









نشيل الغطاء الأسود فوق الثلاجة ( مني فولث ) له مسمار واحد فقط حتى نصل للبلف :





نوصله الي البلف والآخر في ساعة الضغط للقياس

بعدها نفتح السوتش فقط بدون تشغيل السيارة أنتبه !!

لأحظ ضغط طرمبة البنزين 51 psi قبل تغير صفاية البنزين




ملاحظة هناك أستنتاجين فقط بعد تركيب الصفاية ( الفلتر ) :

1 / إذا زاد ضغط الطرمبة بعد تغير الصفاية معناة مشكلة

تكتيم السيارة وتقطيعها من الصفاية نفسها مسدودة

2 / أما إذا بقي ضغط الطرمبة كما هو ولم يتغير ,, أو تغيرشئ بسيط

أو كان الضغط أقل من 40 psi قبل وبعد تغير الصفاية

فمعناة الطرمبة ضعيفة وعلى وشك الخراب يجب تغيرها..

وهذه صورة جماعية لصفاية البنزين ( الفلتر ) والزرقينات المهمة

لفتح رأس الصفاية المتجة للمحرك :



[b
]الخلاصة بعد تغير الصفاية قمنا بقياس ضغط الطرمبة

فوجدناه وصل ضغطها إلى 63 psi والآن عرفنا سبب تكتيم السيارة وأرتفاع

صوت الطرمبة كان بسبب صفاية البنزين لم تغير لها فترة

وكانت مسدودة نفخنا فيه بالفم فلم يخرج منها هواء أبداً

فعرفنا أن المسكينة الطرمبة كنا ظالمينها وشاكين فيها

وهي بنت رجال أصلها طيب




منقول للفائدة..
[/b]
avatar
almsmare
Admin
Admin

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 58

http://shieldafrica.2areg.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى